Monday, November 3, 2014

يوم التخرج

بقلم: ابراهيم طلعت البياتي


يعد يوم التخرج من الجامعة من اجمل ايام الانسان. وبمعنى اخر, فيعرف على انه يوم السعادة, ولذلك علينا ان نهتم كثيرا بهذا اليوم الجميل اكثر من اي مناسبة اعتيادية اخرى. ولدى كل شخص في هذا الكون اهدافه وطموحاته ومن تلك الاهداف هو اكمال الدراسة في الجامعة والحصول على اعلى العلامات بين اقرانه وسيغمر الشخص الجامعي بالسعادة حينما يتحقق هذا الهدف لأنه يعتبر اول هدف في حياة الانسان. وحينها يتذكر كل حياته فهذا اليوم وتاتي ذكريات طفولته الى ان بلغ اشده  امام عينيه مثل شريط مصور. وعندها يفكر في حياته بتمعن. ويريد معرفة ماهو الشيء المقبل في حياته بلهفة. وبالمناسبة كل شيء سيكون على مايرام وكما تشاء اذ كنت واثقا من نفسك. وبالنسبة لاسرتك, فسيكونون فخورين بك كثيرا وبعملك وعزيمتك ايضأ.

وسيعرب الطلبة عن تقديرهم البالغ لأسرهم نظرأ لجهودهم المبذولة ولتكريسهم حياتهم من اجل فلذات اكبادهم ليكونوا في هذا المقام الرفيع ولمساعدتهم لاطفالهم بكل ماتحمل الكلمة من معنى. وحينها يتذكر الطلبة الخطوات الاساسية التي شكلت هيكلتهم الذهنية. وسوف يقدم الطلبة الشكر الجزيل للكادر التدريسي الذي درسهم طوال السنوات الدراسية الماضية والذي جعلهم اكفاء. فعلينا ان نعرب عن شكرنا واعتزازنا لمن وقف بجانبنا من اجل جعل شعوب الارض يحترمونا وليصفونا بالناس الشرفاء الذين لايمكنهم نسيان العرفان او الجميل.

 وفي النهاية, اود ان اقول انا سعيد جدأ لاني انا ابن قسم الترجمة. القسم الذي تخرجت منه بنجاح باهر الحمدلله. وانا جاهز لمساعدة اي شخص ليصبح مترجما جيدا. واذا كنت سعيدا فسوف تبتسم الحياة لك واذا كنت يأسا فسوف تكون حياتك كئيبة. لذلك تفائلوا. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.        


No comments:

Post a Comment