Monday, November 3, 2014

فوائد الهاتف الخلوي وسلبياته

بقلم: ابراهيم طلعت البياتي


تعالج هذه المقالة الجوانب الايجابية للهواتف الخلوية والسلبية ايضأ. وفي واقع, عندما اخترع العلماء الهاتف الخلوي نظر اليه على انه انجاز منقطع النظير في عالم التكنولوجيا لانك تسيطيع التواصل مع اي شخص دون وجود اسلاك تقيد حركتك وتستطيع حمله اينما تذهب. ونثمن الجهود التي بذلت لأجل ان ترى هذه المعجزة النور. ومع ذلك, علينا ان نضع في الحسبان مخاطر الهاتف الخلوي وتأثيراته الجانبية على صحة الانسان. يعد هذا الجهاز الصغير مفيدا عندما يستعمل للقيام بالمهام الضرورية ألا انه يشكل خطورة على صحتك عندما يستخدم كثيرا يوميأ. وقد يجعلك عليلا جدا او قد تموت أن لم تتبع تعليمات السلامة الصحية.

-لا يسمح الاصفال استخدام الهاتف الخلوي لأن اشعاعاته تؤثر على ادمغتهم كثيرأ. وقد يسبب امراضأ مثل سرطان الدماغ واحتمالية شفاء الطفل من هذا المرض ضعيفة للغاية.
- أعلام السلطات المعنية في حال بناء برج اتصالات على احد المنازل او منشأة قريبة من منطقة سكنية بسبب عواقبها الوخيمة على صحة السكان.

- ضع هاتفك الخلوي بعيدا عن اذنك عند الحديث مع شخص ما لتجنب اختراق الاشعة الضارة الخلايا الدماغية.
- استشر طبيبك اذا كنت تعاني من صداع في الراس لفترة طويلة.

-وأهم نقطة هي تصفح مواقع الانترنت المتخصصة في الصحة من اجل ان تكون على دراية بما يحدث في هذا العام. وفي النهاية علي ان قول قول مأثور  "الوقاية خير من العلاج." اعتني بنفسك 

No comments:

Post a Comment