Monday, November 3, 2014

جميع البشر اغنياء


بقلم: ابراهيم طلعت البياتي

لا تشير كلمة "غني" الى الشخص الفاحش الثراء او الذي يمتلك مقتنيات ثمنية فقط بل تستخدم للاشارة الى كل شخص يمتلك فكرة ما او هدف في الحياة أيضأ. ويستطيع الشخص الغني ان يفعل اي شيء في اي وقت يشاء بسبب امتلاكه المال الوفير ألا انه لايتمكن من الوصول الى كل ما يصبوا اليه مالم تكن لديه خطة وضعها مسبقا. "فلايستطيع اي شخص ان يصفق بيد واحدة". وبمعنى اخر, اذا امتلك شخص ما الكثير من الاموال لكن ليس لديه هدف. فسوف يفشل هذا الشخص في نهاية المطاف. ويحضى بني البشر جميعا بعقول تولد الافكار والمعجزات ولذلك فعلى الانسان ان يوظف عقله بطريقة تجعله قادرا ان يلبي احتاجاته دون الخنوع وان نجح  بالقيام بذلك, سيصبح الشخص المعني غنيأ.

         وفكرة المقدرة على الانجاز يمكن تحقيقها بسهولة. كيف؟ يمكن تحقيقها من خلال صيانة علمك بتوظيف ادراكك في تحليل حاجاتك ورؤية ان كانت تلك التحليلات ملائمة لافكارك ام لا. والشيء عينه ينطبق على  برنامج المضاد للفايروس الذي ينصب في الحاسوب. اذ يستخدم لاجل حماية جهازك من اي فايروس يهدد نظامك. وبمعنى اخر, يعمل الادراك البشري على شكل برنامج مضاد للفايروس من اجل حماية افكارك واهدافك من المواقف الخطيرة.   




ومن الجدير بالملاحظة ان الادراك البشري مترسخ في عقل الانسان مدى الحياة ولكن برنامج المضاد للفايروس الخاص بالحاسوب لديه تاريخ انتهاء صلاحية. ويعد الادراك البشري واحد من هبات الله عزوجل العظيمة للانسانية. ولذلك لايوجد فقير على وجه الارض اذا وظف ادراكه على نحو ايجابي. وفي نهاية المقالة اود اقتبس لكم ماكتبه جون روسكن "عندما تكون عناصر هدفك المنشود: الذكاء والموقف والموهبة فعليك ان تتوقع انجاز عظيم."

No comments:

Post a Comment