Monday, November 3, 2014

الزواج الناجح

بقلم: ابراهيم طلعت البياتي


تستقصي هذه المقالة الجوانب الهامة في الزواج بالتفصيل. وفي الواقع, يوجد نوعان من الاشخاص في هذا السياق. اولا, الاشخاص الذين يفضلون الزواح في سن مبكرة ويقولون علينا ان نكون اسرنا من اجل الاهتمام بهم دون النظر الى تبعات هذا القرار في المستقبل. أذ يشهد اصحاب هذا القرار مشاكل غير متوقعة بعد مرور 20 الى 30 عاما على زواجهم ان لم يضعوا خطة محكمة لزواجهم. وبمعنى اخر, الشخص الذي يريد ان يكون مؤهلا لذلك فعليه ان يتمعن في كل التفاصيل المتعلقة بالنقلة النوعية النوعية التي سوف تطرأعلى حياته بعناية.

وثانيا, الاشخاص الذين لايحبون الارتباط كثيرا او يكرهون هذا الرباط لاسباب كثيرة. أ, لايريدون ان يكونوا جزا من العملية الرتيبة ب, لايريدون ان ينشغلوا في مشاكل هم في غنى عنها. وقد طرحنا عليهم سؤالا وقلنا لهم لماذا لأن الزواج مؤسسة مليئة بالمسؤوليات واذا اردنا ان نتزوج فسوف يقع عبىء كبير على عاتقنا. وعلينا ان نأخذ هذا الموضوع على محمل الجد لتفادي الندم. ألا ان بعض بعض الاشخاص يقولون سنتزوج عندما ننضج اكثر للسير بالطريق الصحيح.




ويعد الزواج الرباط المقدس بين الرجل والمرأة ومن اجل الحفاظ على قدسيته, خذ جميع المفاهيم بنظر الاعتبار لأن الزواج اشبه بالمنزل فاذا اردت بناء منزل لا أساس له فسوف يناهر عاجلا ام اجلا بينما المنزل الذي يبنى بوجود اساس قوي فسوف يصمد امام جميع الظروف وبعدها ستكون اوفر الاشخاص حظا في العالم على الاطلاق.

No comments:

Post a Comment