Monday, November 3, 2014

لماذا يقصر عمر الانسان؟

بقلم: ابراهيم طلعت البياتي


يطرح الناس اينما كانوا السؤال اعلاه كثيرأ. أذ يتسأل سكان الارض لماذا لايستطيون العيش لفترة اطول؟ وتعزى هذه المعضلة للاسباب التالية.

شهد الناس اضطرابا في حياتهم منذ بداية الثورة الصناعية, وقد يسأل سال لماذا؟ لان الكثير من المشاكل ظهرت للعيان في الثورة الصناعية وتلك المشاكل اثرت سلبا على طبيعة حياتنا ولان البشر بدا استخدام مصادر الارض بلارحمة ودون الاكتراث لحياة الانسان والكائنات الحية ومصادر المياه والهواء الجوي. أذ ان هدف الانسان المنشود هو جني الارباح على حساب الناس العاديين. وطفت الكثير من المشاكل على السطح مع اختراع السيارة. اذ كان يعد هذا الاختراع اعظم انجاز شهدته البشرية في ذلك الوقت نظرا لفوائده لكنه اثر سلبا على صحة الانسان بسبب الدخان الذي يخرج من عوادم السيارت. اذ يعد هذا الدخان واحد من اخطر الملوثات. 
  

وقالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل انها تأمل ان ترى مليون سيارة صديقة للبيئة في شوارع المانيا بحلول العام 2012. وهذا دليل هام جدأ يشير الى ان دخان عوادم السيارات جعل مناخ الارض في المحك.

وفرضت بعض الحكومات ضرائب اضافية على الشركات التي تقذف غاز ثنائي اوكيد الكاربون من اجل تقليلها في المستقبل. وتوجد بعض المواد الغذائية الملوثة بالاسمدة الكيميائية التي تترك اثار جانبية جسيمة على صحة الانسان.

ولذلك بدأت الكثير من الدول بحملة كبيرة تحث فيها المزارعين على استخدام الاسمدة العضوية من اجل انتاج فواكه وخضروات صحية. ويعد الرئيس الامريكي بارك اوباما رمزا عظيما في مجال الحفاظ على البيئة أذ امر الرئيس الامريكي بزرع الفواكه والخضروات في احدى حدائق البيت الابيض من اجل تناول غذاء صحي. وفي النهاية اود القول "كونوا اصدقاء البيئة." 


No comments:

Post a Comment